TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "التجاري القطري" تعدّل مادة بالنظام الأساسي لتوزيع أرباح مرحلية

عمومية "التجاري القطري" تعدّل مادة بالنظام الأساسي لتوزيع أرباح مرحلية
مقر البنك التجاري القطري
البنك التجاري
CBQK
-0.95% 4.38 -0.04

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية للبنك التجاري القطري، تعديل المادة 64 من النظام الأساسي لتتوافق مع ضوابط توزيع أرباح أسهم مرحلية (الربع أو النصف سنوية) الصادرة عن هيئة قطر للأسواق المالية.

وحسب بيان لبورصة قطر، اليوم الثلاثاء، فإن المادة تُصبح بعد التعديل: "يجب توزيع نسبة 5% على المساهمين من الأرباح الصافية بعد خصم الاحتياطي القانوني والاحتياطي الاختياري".

ويستحق المساهم حصته من الأرباح بعد قرار الجمعية العامة في المكان والميعاد اللذين يحددهما مجلس الإدارة، وفقاً للنظم والضوابط المعمول بها لدى الهيئة والسوق المالي المدرجة فيها الأسهم.

ويكون لمجلس الإدارة الصلاحية المطلقة والاستنسابية للإعلان، وإقرار، وتوزيع أرباح مرحلية (ربع أو نصف سنوية) خلال السنة المالية بشرط الحصول على موافقة مصرف قطر المركزي، ووفقاً للشروط والضوابط المقررة في الأنظمة والقرارات المعمول بها لدى الهيئة والسوق المالي المدرجة فيها والقوانين ذات الصلة.

وفوضت العمومية رئيس مجلس الإدارة أو نائبه، أو أي شخص آخر يفوضه رئيس المجلس من بين أعضاء المجلس أو الإدارة التنفيذية العليا كل على حدة؛ لاتخاذ الإجراءات المطلوبة فيما يتعلق بالتعديلات المذكورة للنظام الأساسي.

وكانت أرباح "التجاري القطري" قد بلغت في النصف الأول من العام الحالي 1.57 مليار ريال، مقابل صافي ربح بـ1.35 مليار ريال للفترة نفسها من العام الذي سبقه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

3.2 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج بـ7 أشهر

أصول "المركزي القطري" عند أعلى مستوى على الإطلاق

تراجع سنوي للإنتاج الصناعي بقطر خلال يوليو